التخطي إلى المحتوى
ظهور أول ذئب بري في بلجيكا يثير الرعب بين المواطنين ويسبب القلق !!
ظهور أول ذئب بري في بلجيكا يثير الرعب بين المواطنين ويسبب القلق !!

ظهر في ربوع مدينة فلاندرا التي تقع شمال دولة بلجيكا في القارة الأوروبية أول ذئب بري يزور البلاد منذ أكثر من قرن وذلك حسبما جاء في التفاصيل التي أعلنت عنها واحدة من الجمعيات الأوروبية المتخصصة في هذا الشأن.

ظهور أول ذئب بري في بلجيكا

وكانت الجمعية المتخصصة في الحيوانات النادرة والتي تسمى لاندشاب قد كتبت على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك رسالة مفادها وصول ذئب بري إلى مدينة فلاندرا للمرة الأولى منذ عدة قرون.

وأكملت الجمعية بلدنا كان الوحيد في أوروبا القارية الذي لم يزره ذئب” منذ عاود هذا النوع الذي لطالما كان عرضة للصيد، استيطان القارة.

ويعتبر هذا الذئب الماني الأصل وتم تزوديه من جانب فريق علمي متخصص بنوع من أنواع الطوق الذي يسمح ويمكن من تتبع حركته وأمضى فترة أعياد الميلاد “الكريسماس” في شمال دولة هولندا.

قبل أن ينتقل ويعبر إلى الحدود الجنوبية ويتخطى حدود دولة بلجيكا يوم الثاني من شهر يناير من العام الجاري بحسب ما أوضحته الجمعية من خلال تتبع حركته بواسطه الطوق.

وجاء ظهور ذئب بري منذ سنوات عديدة لم يظهر فيها وهو النوع الذي تعرض إلى الصيد وتأثر بالموجة الخاصة بالتمدد الحضاري والتطور على المستوى الصناعي والزراعي.

الأمر الذي جعل وجوده يقل خاصة بعد أن ظهر التطور وانحدر تدريجياً من أوروبا الغربية منذ بداية القرن العشرين قبل أن يظهر في التسعينات من القرن الماضي في فرنسا.

وقبل 7 سنوات وتحديداً في العام 2011 قامت الكاميرات المنصوبة في جنوب بلجيكا من إلتقاط بعض الصور أثناء فترة الليل لحيوان يشبه ذئب بري.

لكن العلماء لم يتمكنوا من إثبات الأمر والتحقق خاصة في ظل عدم وجود وإختفاء أي أثر للحمض النووي المستعمل في نوعيه الحيوان أو أي نوع من أنواع الظهور الأخرى.

وأكد القائمون على الكثير من الجمعيات التي تعتني بالدفاع عن الحيوانات انهم دعوا الحكومة إلى إعتماد خطة من أجل الذئاب على الفور وبشكل سريع وقاطع.

تحسباً لوقوع أي نوع من أنواع الأضرار التي ممكن أن تلحقها هذه الحيوانات بالأشخاص من مربي المواشي وكذلك الحيوانات الأليفة التي من الممكن أن تقع فريسة لتلك الحيوانات المفترسة.

وتعتبر بلجيكا من الدولة الأكثر تعدادا بالسكان كما هو الحال بقرية فلاندرا التي تعتبر هي الأخرى الأكثر نمواً على الصعيد الصناعي بين جميع الدول الأوروبية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.