التخطي إلى المحتوى
نتيجة مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي اليوم الجمعة 12 / 1 / 2017 في كأس السوبر المصري
نتيجة مباراة الأهلي والمصري

تمكن الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز وكذلك الفائز ببطولة كأس مصر الموسم الماضي من الفوز على المصري البورسعيدي وصيف كأس مصر بهدف مقابل لا شئ في المباراة التي جمعت الفريقان اليوم الجمعة لحساب مباراة كأس السوبر المصري على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأهلي بطلاً للسوبر المصري 2018

دخل النادي الأهلي المباراة بتشكيلة مكونة من :-

  • حراسة المرمى : محمد الشناوي.
  • خط الدفاع : احمد فتحي ، أيمن أشرف ، سعد سمير ، علي معلول.
  • خط الوسط : عمرو السولية ، حسام عاشور ، وليد سليمان ، جونيور أجاي ، عبدالله السعيد.
  • خط الهجوم : وليد أزارو.

في المقابل جاءت تشكيلة النادي المصري على النحو التالي :-

  • حراسة المرمى : احمد مسعود
  • خط الدفاع : كريم العراقي ، محمد كوفي ، أحمد عبدالدايم ، محمد حمدي.
  • خط الوسط : فريد شوقي ، وليد حسن ، عبداللطيف جريندو ، إسلام عيسى ، أحمد شكري.
  • خط الهجوم : أحمد جمعة.

أحداث المباراة

الشوط الأول

بدأت المباراة بمحاولات هادئة من جانب الفريقين وضغط من جانب لاعبي النادي المصري مع ضربة رأس من جانب المدافع محمد كوفي علت العارضة بقليل تبعتها تمريرات أهلاوية بعرض الملعب وتسديدة من جانب أحمد فتحي.

وكانت المحاولة الأبرز للنادي المصري في الشوط الأول من خلال أحمد عبدالموجود والتي تصدى لها محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي قبل أن يمرر وليد أزارو الكرة إلى عبد الله السعيد ولكنها جانبت المرمى.

قبل أن ينذر حكم المباراة محمد حمدي الظهير الأيسر للنادي المصري بسبب الخشونة الزائدة في الدقيقة 16 ، وفي الدقيقة 21 وجه أجاي ضربة رأسيه مركزه ولكنها مرت بجوار القائم قبل أن يهدر أزارو فرصة خطيرة للنادي الأهلي.

 

وفي الدقيقة 35 حدث التحام بين محمد الشناوي وعبد اللطيف جريندو لاعب النادي المصري قبل أن يقود إسلام عيسى هجمة خطيرة للنادي المصري ولكن سعد سمير نجح في التعامل معها لتمر الدقائق وينتهي الشوط الأول 0-0.

الشوط الثاني

بدأ ثاني أشواط المباراة بشكل هجومي أكبر من جانب لاعبي النادي الأهلي ولكن دفاع المصري نجح في التعامل مع جميع الكرات قبل أن ينذر الحكم سعد سمير بالبطاقة الصفراء نتيجة الخشونة ضد فريد شوقي.

في الوقت الذي نال فيه المغربي وليد أزارو كارت أصفر ولكن هذه المره بداعي التحايل على الحكم للحصول على ركلة جزاء وفي الدقيقة 61 سدد أيمن أشرف كرة قوية ولكنها علت عارضة أحمد مسعود بقليل.

وتعرض أحمد شكري للإصابة في الدقيقة 71 الأمر الذي جعل حسام البدري يخرجه من الملعب ويدفع بلاعب الوسط المدافع عمرو موسى قبل أن يحل الإجهاد على لاعبي الفريقين.

ويقوم الكابتن حسام البدري بإجراء التغيير الأول له بنزول مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان وذلك لتنشيط خط الوسط قبل أن يوجه أزارو كرة قوية إستقرت في يد أحمد مسعود لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتجه الفريقان إلى شوطين إضافيين.

الشوطين الإضافيين

بدأ الشوط الأول الإضافي بهدوء بين الفريقين قبل أن يرتكب أحمد مسعود حارس مرمى النادي المصري خطأ ساذجاً إستغله وليد أزارو وقطع منه الكره داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 102 ليعلن عن تقدم المارد الأحمر.

بعد الهدف حاول لاعبوا المصري العودة للمباراة من خلال تصويبات أحمد جمعة وتوغلات إسلام عيسى الوافد الجديد داخل منطقة جزاء النادي الاهلي ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل لينتهي الربع الأول من الشوط الإضافي 1-0

وفي الشوط الإضافي الثاني أضاع البديل مؤمن زكريا فرصة إضافة الهدف الثاني بعد إهداره لإنفراد صريح بمرمى مسعود قبل أن تحرم العارضة عبدالله السعيد من تسجيل هدف من ضربة مزدوجة رائعة.

وألغى حكم المباراة هدفاً لمؤمن زكريا بداعي التسلل قبل أن يحصل عمرو السولية على بطاقة صفراء بسبب إضاعة الوقت ثم أجرى حسام البدري آخر تغييراته بنزول كريم نيدفيد بدلاً من عبدالله السعيد لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 1-0.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.