التخطي إلى المحتوى
تعرف على موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن
برنامج حساب المواطن : هذه المستندات والأوراق مطلوبة لإثبات الاستقلالية

يترقب المواطنون في المملكة العربية السعودية موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن وهو ما سيتناوله معكم موقع سعودي فايف في هذا التقرير المطول بالإضافة إلى بعض النصائح والإرشادات الخاصة بحساب المواطن وطريقة التسجيل للأشخاص الذين لم يستلموا دعم الدفعة الثانية من الحساب.

موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن

وأكد اليوم الجمعة الموافق التاسع عشر من شهر يناير 2018 الحساب عبر موقعه الإلكتروني عبر تويتر أن موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن سوف يكون يوم الأحد الموافق يوم الحادي عشر من شهر فبراير 2018.

في الوقت الذي يستمر فيه الأشخاص في التسجيل في حساب المواطن للأشخاص الذين لم يستلموا الدعم الخاص بهم في الدفعة الثانية من الحساب.

للتسجيل في الدفعة الثالثة من حساب المواطن إضغط هنا

ومن المقرر أن يتم صرف البدل الخاص بحساب المواطن بشكل دوري ومستمر يوم العاشر من كل شهر ميلادي ومن الممكن أن يكون يوم قبله أو يوم بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع أو إجازة رسمية.

وأكد الحساب على أن التسجيل متاح من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن ويجب إدخال البيانات اللازمة للتسجيل مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد بالإضافة إلى رقم الجوال الخاص به.

قبل أن يتبع الخطوات النهائية حتى إتمام عملية التسجيل بكل سهولة ويسر حتى يتمكن الشخص من اللحاق بصرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن.

ويستهدف حساب المواطن إلى تخفيف الآثار الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية على المواطنين خاصة بالنسبة للأشخاص محدودي ومتوسطي الدخل.

عدد المستفيدين من الدفعة الثانية في حساب المواطن

وبلغ عدد المستفيدين من حساب المواطن الدفعة الثانية يوم العاشر من شهر يناير الماضي 11 مليون مستفيد 3.1 مليون أسرة وفرد مستقل بالإضافة إلى 7.9 مليون تابع لأرباب الأسر.

وحصلت 800 ألف أسرة على دعم تجاوزت نسبته أكثر من 900 ريال في الدفعة الثانية في الوقت الذي حصل 50% من الأسر والأفراد المستقلين على الإستحقاق الكامل بمعدل وصل إلى 935 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

حساب المواطن يؤكد المصدر الرئيسي للمعلومات

وأكد حساب المواطن في تغريدة نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي تويتر أن الموقع الإلكتروني للحساب بالإضافة إلى الحسابات الرسمية الخاصة بحساب المواطن هو الرئيسي لأي معلومة تخص البرنامج

وفي حالة وجود أي إستفسارات أكد حساب المواطن انه يمكنكم التواصل على حساب خدمة العملاء حيث يتم الرد على أي استفسارات تخص المستفيدين.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.