التخطي إلى المحتوى
الهيئة العامة للسياحة: الإعلان عن تفاصيل ولوائح التأشيرات السياحية خلال شهرين

أوضحت اليوم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت أنها ستعلن التفاصيل الخاصة بلوائح التأشيرات السياحية خلال نهاية الربع الأول من العام الجديد 2018 بعد أن يتم إعتماده من جانب مجلس إدارة الشركة.

الهيئة العامة للسياحة تعلن عن تفاصيل ولوائح التأشيرات السياحية خلال شهرين

واشارت الهيئة العامة للسياحة إلى أن ما يتم تداولة الآن في وسائل الإعلام وعبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر والتي تتعلق بالشروط والجنسيات المحددة لا تمت للواقع بصلة وكلها أخبار غير دقيقة ويتم فيها الأستناد على بعد المداولات التي لم يبت فيها.

وأكدت الهيئة العامة للسياحة أن الإستعدادت تجري على قدم وساق لإطلاق التأشيرات السياحية وتستمر بتنيق متبادل ومشترك مع وزارة الداخلية وكذلك وزارة الخارجية اللذان يمثلا مع الهيئة فريق عمل مشترك لإقرار وإصدار الضوابط الخاصة بلائحة التأشيرات السياحية.

ويأتي ذلك وفقاً لما ورد في نظام السياحة الصادر في المرسوم الملكي الخاص بيوم 9 / 1 / 1438 هـــ حيث أكد البيان الذي صدر عن الهيئة أن إعلان الأشتراطات واللوائح الخاصة ببعض التأشيرات السياحية وسوف تنشر جميع التفاصيل المعتمدة نهاية الربع الأول من العام الجديد 2018 وسيتم نشره في الحصيفة الرسمية لتكون قيد التنفيذ.

جميع التفاصيل الخاصة بلائحة التأشيرات السياحية ستنشر في الربع الأول من العام الحالي 

وفي البيان الذي صدر أشار إلى أن الهيئة سوف تقوم بإستكمال إستطلاع الرؤي النهائية مع شركائها لتتأكد من جاهزية جميع الأطراف المعنية وإكتمال المنظومة الخاصة بخدمات السياحة ومدى الجاهزية الخاصة بالمجتمعات المحلية وتطوير الحزم التسويقية قبل إصدار لائحة التأشيرات السياحية.

حيث أنه من المقرر أن يتم في المرحلة الأولى إتاحة التأشيرة الألكترونية إلى المجموعات فقط من خلال منظمي الرحلات السياحية من خلال البيئة الإلكترونية التي تم إنشائها بإستخدام بعض الموارد الذاتية من جانب المواطنين العاملين في الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالهيئة.

وذلك وفقاً لأحدث البرمجيات والتقنيات بعد دراسة أفضل الممارسات العالمية لتكون هذه التأشيرة أكثر مرونة وتطوراً بالإضافة إلى إعداد مسودة جديدة وبعض الإجراءات الفنية التي تتبع لها في إنتظار صدور لائحة التأشيرات السياحية.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة قد عملت على تنمية السياحة الوطنية التي تم إقرارها من المملكة للعام 1425 هــ حيث عمدت على إستراتيجية تصور تطوير التأشيرات السياحية التي كانت موجودة بشكل محدود قبل أن يتم إنشاء الهيئة العامة للسياحة.

بالإضافة إلى سعي الهيئة مع شركائها على تهيئة البنية التنظيمية للخدمات السياحية وتوعية المجتمعات وموظفي الخطوط الأمامية من الأشخاص الذي يتعاملون ويحتكون بالسياح وتوعيتهم على نشر أهمية السياحة والتراث وتطوير مهارات التعامل والكلام بطريقة لائقة مع السياح.

ويأتي ذلك في ظل تبني التأشيرات السياحية من جانب برنامج التحول الوطني الخاص بعام 2020 كواحد من المبادرات الهامة ذات الجدوى الإقتصادية المرتفعة والتأثير المباشر في رفع المستوى الخاص بخدمات السياحة التي تقدم للسائحين ومعالجة المشكلة الخاصة بالموسمية التي تؤدي إلى إرتفاع أسعار الخدمات السياحية في المملكة.

إهتمام المملكة العربية السعودية بالسياحة 

يأتي ذلك في ظل إعتماد المملكة على السياحة في الوقت الذي يمثل فيه ذلك التنوع السياحي والحضاري عنصر من عناصر الجذب التي تعمل المملكة على تطويرهم ودعمهم بمشروعات كبرى ووجهات سياحية متكاملة إلى جانب تهيئة بعض المواقع التراثية قبل إستقبال الزوار.

كما تعمل المملكة على الإلتزام بالإشتراطات والضوابط التي تسهم في أن تحقق هذه الصناعة نمواً كبيراً بالإضافة إلى ذلك تعمل على تقديم صورة إيجابيه وتعريفيه بالمملكة وحضارتها وتاريخها.

وأعلنت الهيئة العامة للسياحة أن جميع التفاصيل الخاصة بلائحة التأشيرات السياحية سوف تكون متاحة من خلال الرابط التالي من هنا

وسوف يعمل موقع سعودي فايف على متابعة ملف التأشيرات السياحية وفور صدوره سوف يعلنه لكم فتابعونا

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.