التخطي إلى المحتوى

أكدت بعض المصادر الصحفية الصادرة صباح اليوم الأثنين أن مجموعة قنوات إم بي سي قد قررت إيقاف المسلسلات التركية من العرض على شاشتها على الرغم من أن القناة لم تعلن رسمياً عن القرار بل ولم تقم بإرساله إلى الصحف والمجلات كما جرت العادة ولكن المتحدث الرسمي بإسم مجموعة قنوات إم بي سي مازن حايك قد صرح لبعض المواقع أن خبر إيقاف المسلسلات التركية من العرض على شاشة MBC صحيح.

إيقاف المسلسلات التركية من العرض على قنوات MBC

وبموجب القرار الصادر الذي شمل بعض المنابر الإعلامية والقنوات التلفزيونية داخل عدد من العواصم العربية والبلدن فإن الدراما التركية التي تعرض على شاشة MBC في الشرق الاوسط والوطن العربي وشمال أفريقيا أصبحت من الآن موقوفة وممنوع عرضها على قنوات إم بي سي.

حيث جاء ذلك قرار إيقاف المسلسلات التركية من العرض على قنوات إم بي سي ليتم تطبيقة بداية من اليوم الأثنين حتى آشعار آخر وفي بيان تم نشره على بعض المواقع الآلكترونية فإن ثمة قرار يشمل بعض القنوات التلفزيونية في عدد من البلدن قررت هي الأخرى إيقاف عرض المسلسلات التركية على شاشتها.

حيث أكمل حايك أن السبب الذي يقف خلف قرار إيقاف المسلسلات التركية من العرض على بعض الشاشات العربية لا يهم معرفته أو الجهة التي اتخذت هذا القرار داخل مؤسسة إم بي سي أو خارجها وبسؤاله عن مدى تأثير قرار إيقاف عرض المسلسلات التركية على نسب المشاهدة.

أكد حايك أن بعض الجمهور العربي يهتم بمتابعة المسلسلات التركية بصورة دائمة خاصة وان قنوات إم بي سي كانت السباقة في عرض المسلسلات التركية على شاشتها قبل 11 عاماً من الآن وتحديداً في العام 2007 ولكنه يتمنى أن لا يؤثر إيقاف المسلسلات التركية على MBC بنسب المشاهدة والعائدات الإعلانية.

خاصة وأن تلك القرار لا يقتصر فقط على مجموعة قنوات إم بي سي وإنما يمتد ويصل إلى الكثير من القنوات الفضائية ويتخطى كونه قراراً مهنياً وتجارياً بحتاً حيث أن تلك الخطوة من الممكن أن تكون فرصة لزيادة الإنتاج وعرض الكثير من المسلسلات والدراما الخليجية العربية المتنوعة بدلاً من المسلسلات التركية.

السبب الحقيقي وراء إيقاف المسلسلات التركية من العرض على إم بي سي

وبعد أن بحثنا وأطلعنا عن الأسباب التي جعلت مجموعة قنوات إم بي سي تعلن إيقاف المسلسلات التركية من العرض على شاشتها هو إيمان الجهات المعنية بأهمية التكاتف بين جميع الدول على جميع الأصعدة والمستويات لتحقيق المصلحة العربية.

المسلسلات التركية التي توقفت عن البث على شاشة إم بي سي

وقامت مجموعة قنوات إم بي سي بوقف جميع الاعلانات والبروموهات الخاصة بالمسلسلات التركية من العرض على شاشتها وذلك خلال الايام القليلة الماضية ولكن الاسباب الحقيقة لم يتم توضيحها من جانب القناة حتى الآن خاصة وان مسلسل الدخيل التركي لم يعرض منه سوى خمسة حلقات فقط وتم إيقاف عرضه خاصة وانه بدأ الاسبوع الماضي فقط بالإضافة إلى إيقاف عرض مسلسل أنت وطني.

وفي سياق متصل أكد محمد رشيد الذي عمل كمستشار للرئيس الراحل ياسر عرفات أن قرار وقف عرض جميع المسلسلات التركية تم من يوم أمس الأحد حيث كتب تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر تدوينه جاء بها  “: “قرار مجموعة MBC إيقاف عرض جميع المسلسلات التركية اعتباراً من يوم غدٍ الأحد خطوة جيدة حتى إن كانت متأخرة جداً، المجموعة لم تعلن عن دوافع القرار بعد، ولكن يكفي التسويق والترويج لدولة دموية ظلمتنا كثيراً في الماضي وتتآمر علينا كل يوم في الحاضر”.

وفي إنتظار القرار الرسمي وراء إيقاف المسلسلات التركية من العرض على شاشة قنوات إم بي سي.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.