التخطي إلى المحتوى
الجامعات تقرر رفع مكافأة طلاب الأدبي لـ 935 والعلمي 1100
الجامعات تقرر رفع مكافأة طلاب الأدبي لـ 935 والعلمي 1100

تتأهب الجامعات داخل المملكة العربية السعودية خلال الأيام الجارية من شهر يناير للعام الجديد 2018 لصرف مكافآت للطلاب والطالبات تناسباً وتماشياً مع الزيادة الملكية وذلك بعد أن تم تحويلها إلى الأشهر الميلادية حيث يأتي ذلك وفقاً لتحويل رواتب موظفي الدولة داخل المملكة من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي.

الجامعات تقرر رفع مكافأة طلاب الأدبي لـ 935 والعلمي 1100

ووفقاً لما إكدته بعض وسائل الإعلام فإنه من المقرر أن يتم إستلام طلاب وطالبات الجامعات داخل المملكة لمكافآتهم خلال الشهر الجاري مع الزيادة الملكية الأخيرة حيث بلغت 10% بدل غلاء معيشة.

ومن المقرر أن يتم زيادة مكافآت طلاب وطالبات القسم الأدبي الذين يستحقوا المكافآة من المواطنين من 850 ريال سعودي لتصل إلى 935 ريال سعودي في الوقت الذي زادت فيه مكافآت طلاب وطالبات القسم العلمي من 1000 ريال إلى 1100 ريال.

يأتي ذلك بعد أن أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أوامر ملكية تقضي بصرف علاوة بصورة سنوية للمواطنين ومن موظفي الدولة سواء كانوا من المدنيين أو العسكريين وذلك إعتباراً من السنة المالية الجديدة 2018.

حيث يقضي القرار الصادر من الملك سلمان بتوحيد صرف الرواتب الخاصة بموظفي الدولة يوم السابع والعشرين من كل شهر ميلادي إعتباراً من يوم الأول من شهر يناير الجاري كما تضمنت الأوامر الملكية السامية زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة 10% لمدة عام.

وعبر حسابة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر أكد المستشار القحطاني المستشار بالديوان الملكي في تغريدة نشرها ”ان أكثر من 50 مليار ريال سعودي سنوياً (ما يعادل 13.3 مليار دولار) سيتم ضخها في الإقتصاد السعودي بعد الأوامر الملكية الصادرة وستفيد القطاع الخاص وتعمل على زيادة القوة الشرائية.

عن الكاتب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *