دعاء شهر رمضان المبارك

شهر رمضان من أفضل شهور السنة والتي ينتظره الكثيرون لاغتنام تلك الفرصة للتقرب من الله عز وجل والتضرع إليه بالدعاء والاستغفار والتسبيح والذكر، وهناك بعض الادعية المستحبة قولها في شهر رمضان والمأخوذة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لذلك ننشر لكم تلك الأدعية فعليكم متابعتنا.

دعاء شهر رمضان

ننشر  لكم الآن مجموعة من الأدعية المستحبة قولها في شهر رمضان، وثبت صحتها عن الصحابة والتابعين:

  • ربِّ اغفر لي ولوالدي، واجعلنا من عتقاء شهرك الفضيل، وأنعم علينا بالهداية والرحمة والمغفرة في هذا الشهر المبارك. اللّهم اغفر لي ذنبي كله، ونقّني من الذنوب والخطايا كما يُنقّى الثوب الأبيض من الدّنس، واجعلني يا رب من المغفور لهم، والفائزين في هذا الشهر الفضيل.
  • اللّهم إنك عفوٌ تحبُّ العفو فاعف عني وعن والداي وجميع من أحببت وجميع المسلمين والمسلمات في هذا الشهر العظيم يا رب العالمين.
  •  اللّهم إنّي أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنبي، وتتوب عليّ في هذا الشهر الفضيل، إنّك أنت التواب الغفور.

أدعية شهر رمضان

  • اللّهم ارزقنا حُسن الصيام، وارزقنا حُسن القيام، وقرّبني فيه إلى مرضاتك، وارزقني الثبات عليها في هذا الشهر المبارك، وفي كل يوم يا رب العالمين. اللّهم أعني، اللّهم أعني، اللّهم أعني على طاعتك في هذا الشهر الفضيل، وأعطي قلبي وبدني القوّة والعزيمة. اللّهم قوةً من عندك، والصبر على الطاعة والعبادة حتى نفوز بالجنة وتنجينا من النار في هذا الشهر الفضيل.
  • اللّهم اجعلنا في هذا الشهر الفضيل من المغفورين ومن الفائزين، وأنعم علينا بالهداية والرحمة والمغفرة. اللّهم اجعلنا وجميع المسلمين والمسلمات في شهرك المبارك من عتقائك من النار، ومن الفائزين بالجنة. اللّهم اجعلنا من المستغفرين، واجعلنا من المسبحين، واجعلنا من الحامدين والشاكرين، وأعتق رقابنا من النار. اللّهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا ورقاب أمهاتنا ورقاب إخواننا وأخواتنا من النار.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *