شون لايدن: كدنا ان نحترق ونسقط بسبب جهاز PS3

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رئيس بلاي ستيشن السابق شون لايدن قال خلال لقاء جديد انهم كانوا سعداء جدا بنجاتهم من مرحلة جهاز PS3 التي وصفها بمرحلة “Icarus”.

في مقابلة خاصة مع موقع Eurogamer بمناسبة الذكرى 30 على أطلاق اول جهاز العاب منزلي من شركة سوني، وصف لايدن فترة PS3 بالألة الاغريقي “Icarus” حيث جعل سوني ترفع امالها وطموحاتها الى السماء ولكنها احترقت في النهاية. لكنهم في النهاية كانوا سعداء جدا بنجاتهم من تلك الفترة وتعلموا الكثير من الدروس الصعبة والمهمة في ذات الوقت.

وأضاف لايدن انهم وضعوا خطة بناء جهاز كومبيوتر خارق وسيضعون داخلة وحدة المعالجة الجديدة Cell التي تم تصنيعها داخل سوني وتقدم جهاز لن يستطيع أي احد منافسته. هذ حسب تصريحات لايدن جعل الجميع داخل سوني يحلقون الى الشمس كما هو الحال مع Icarus لكن في النهاية هذه الشمس حرقت اجنحتنا وسقطنا الى الأرض.

هذه التجربة التي وصفها لايدن بالقاسية، خرجوا منها بعدة دروس مهم جعلتهم في النهاية ينتجون جهاز PS4 الذي حقق نجاح كبير وانقذ سوني من الهاوية التي سقطت فيها مع جهاز PS3. وأضاف:

وعند الانتقال إلى PS4، تعلمنا أشياء مثل: اشتريه، لا تصنعه، إذا كان بوسعك ذلك. يمكنك إدارة التكلفة بشكل أفضل. يمكنك الجدال مع البائعين، والحصول على صفقات أفضل بدلاً من بناء شيء خاص بك.

شون لايدن

يقصد لايدن هنا اعتماد سوني على صنع وحدة المعالجة الأساسية التي اطلقت عليها اسم Cell بنفسها، بينما تم في جهاز PS4 الاعتماد على وحدة خارجية من تصنيع شركة AMD.

كانت المنافسة في عهد PS3 صعبة امام سوني، حيث قامت مايكروسوفت بإصدار الجيل التالي من منصاتها المنزلية Xbox 360. حيث كان الجهاز سهل تطوير الألعاب عليه، وكان سعره مناسب، في المقابل كان المطورين يعانون من تطوير الألعاب على جهاز بلاي ستيشن 3 وكان سعر طرحة في الأسواق مرتفع جدا الامر الذي ساهم في عدم تحقيقه مبيعات كبيرة.

وتطرق لايدن الى الحظ الجيد عندما كانت مايكروسوفت تنافسهم من خلال الجيل التالي Xbox One حيث ارادت ان تقدم منصة متعددة الوسائط بينما كان هدفهم في سوني تقديم جهاز العاب فقط وهذا ما ساهم في نجاح جهاز PS4.

لكن، سرعان ما امتصت سوني الضربة وتعلمت من اخطائها وقدمت جهاز PS4 الذي حقق نجاح ما زال مستمر حتى يومنا هذا وبعد اصدار PS5.

أخبار ذات صلة

0 تعليق