تفائل العديد من اللاعبين حول العالم عندما تولى فينس زامبيلا، رئيس استوديو Respawn مطور Titanfall و Apex Legends، مهمة الإشراف على لعبة Battlefield القادمة، إذ يمتلك المطور خبرة مذهلة في ألعاب التصويب من المنظور الأول، وكان السبب الرئيسي في النجاح الساحق الذي حققته Call of Duty في العقد الماضي مع ثلاثية Modern Warfare الأصلية قبل مغادرته Activision، ويبدو أنه بصدد تكرار نفس التجربة الناجحة مع لعبة Battlefield 6.
تحدث زامبيلا عن لعبة Battlefield القادمة في الفترة الماضية وأكد اتباع “نهج العودة إلى الجذور” مع 64 لاعبًا وتدميرًا شاملاً وبيئة حديثة. كل هذا يبدو واعدًا على الورق، ولكن التنفيذ على أرض الواقع يختلف، ومازال اللاعبون يتابعون ما يحدث خلف الكواليس بحذر.
بحسب التقارير الأخيرة، يبدو أن EA واستوديوهاتها مهتمة أكثر بالحصول على تعليقات اللاعبين هذه المرة، فمن المعتاد أن تخضع الألعاب لاختبارات اللعب أثناء التطوير، إذ تشمل كل لعبة تقريبًا اختبارات اللعب في مرحلة ما، لكن هذه المرة الأمور مختلفة كثيرًا.
تقول المصادر أن اختبارات اللعب مع لاعبين خارجيين تحدث بشكل متكرر أكثر بكثير من الأجزاء السابقة، وأن كمية البيانات والملاحظات التي تم جمعها هي أكبر كمية شهدتها السلسلة في تاريخها، من جلسات الملاحظات الصغيرة إلى اختبارات اللاعبين على نطاق واسع، تتبنى Battlefield الآن نهج “اللاعب أولاً” المطلوب بشدة.
في المجمل، يبدو أن Battlefield تحاول إصلاح الأخطاء التي ارتكبتها، ومع العودة إلى لعبة تصويب عسكرية حديثة مع تدمير وأربع فئات ومعارك تضم 64 لاعبًا، قد يكون لدى EA فرصة حقيقية للتفوق على منافسها الأول Call of Duty كما سبق وصرح زامبيلا.
أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
0 تعليق